يمن ايكو
أخبار

ريمة: تنفيذ 291 مبادرة ومشروعاً في مجال الطرق والتعليم والمياه بدعم مركزي

يمن إيكو | أخبار:

أكدت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية التابعة لحكومة صنعاء، أنها ستنزل خلال الأسبوع الجاري 30 ألف كيس إسمنت و100 ألف لتر ديزل للمبادرات المجتمعية الفاعلة بمحافظة ريمة.. مؤكدة تنفيذ 291 مشروعاً ضمن المبادرات المجتمعية في مجالات الطرق والتعليم والمياه والمشاريع الخدمية، بكلفة اجمالية بلغت قرابة 580 مليون ريال، ساهمت الوحدة فيها قرابة 163 مليون ريال يمني. وفق ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة صنعاء، ورصده “يمن إيكو”.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الوحدة شهاب الشامي، تأكيده أنه تم اعتماد تنفيذ مشاريع المبادرات على مراحل منها 156 مبادرة للمرحلتين الأولى والثانية، مؤكداً أن مبادرات المرحلة الثالثة- التي بلغت 135 مبادرة- قيد التنفيذ بالإضافة إلى عدد من المبادرات التي سيتم استيعابها ضمن هذه المرحلة.

جاء ذلك في زيارة تفقدية قام مدير عام الوحدة والفريق التنموي لمؤسسة بنيان، لعددٍ من المشاريع الخدمية وكذا مشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة ريمة، حيث تطرق الفريق إلى مستوى الإنجاز في المبادرات المجتمعية بالمحافظة والتي بلغت خلال مراحلها السابقة ما يقارب 46%.

كما اطلع مدير عام الوحدة وفريق بنيان على مشروع توسعة مستشفى الثلايا بمديرية الجبين البالغ تكلفته 320.3 مليون ريال، بلغت مساهمة وحدة التدخلات المركزية في المشروع 200 مليون ريال، كما سامت الوحدة في مشروع إنشاء الصالة الكبرى متعددة الأغراض بكلية التربية بمبلغ 50 مليون ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً