يمن ايكو
أخبار

أبين: ساعات انقطاع التيار الكهربائي ترتفع وسط تحذيرات من أزمة وقود جديدة

خاص – يمن إيكو

شكا المواطنون وأصحاب المحال التجارية في مديريات محافظة أبين من وصول ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى حدود قياسية وسط درجة حرارة عالية.

وأكدوا أن الانقطاعات المتكررة كبدتهم خسائر كبيرة في السلع الغذائية التي تحتاج إلى التبريد، وأصاب حركة الورش والأعمال الإنتاجية بشلل شبه تام.

وحذر مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء أبين من انقطاع التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة إذا لم تزود خزانات الطاقة بالوقود الكافية وعودة التيار الكهربائي إلى المدينة.

وأشار الناطق الرسمي لكهرباء أبين، إيهاب المرقشي، إلى أن المؤسسة غير معنية بأزمة الوقود التي بدأت تظهر ملامحها من صباح أمس، محملة الحكومة مسؤولية تبعات عدم توفير الكميات المخصصة لمحطات التوليد.

وأكد المرقشي أن المؤسسة تعتذر لجميع المواطنين في حال انقطاع التيار كلياً، وسط تجاهل الجهات المعنية بحكومة الرئاسي لمطالب المؤسسة في توفير كمياتها المخصصة.

أزمة المشتقات المقرونة بتدهور خدمة التيار الكهربائي في أبين كغيرها من مناطق سيطرة التحالف، تأتي هذه المرة متزامنة مع بدء الحكومة الموالية للتحالف إجراءات تنفيذ قرارات مجلسها الرئاسي بشأن رفع تعرفة الدولار الجمركي من 500 ريال إلى 750 ريالاً للدولار الواحد، وزيادة أسعار المشتقات وتكلفة خدمتي الكهرباء والمياه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً