يمن ايكو
أخبار

مواطنو أبين يتكبدون 8 ساعات إطفاء ولحج تشهد أعمال شغب نتيجة الظلام وشدة الحرارة

يمن إيكو| أخبار

أعلنت مؤسسة الكهرباء في أبين أن أوقات التشغيل ستكون بواقع ساعة واحدة مقابل ثماني ساعات إطفاء، نتيجة قرب نفاد الوقود من الديزل الذي يشغل محطات الطاقة المشتراة في مناطق كلٍ من زنجبار وجعار، الأمر الذي يعني خروجاً شبه كلي لمنظومة الكهرباء في المحافظة.

وأشارت المؤسسة إلى أن تراجع ساعات التوليد ناتج عن قرب نفاد الوقود في محطة باجرش بزنجبار، بعد خروج محطة العليان عن الخدمة.

على الصعيد نفسه، شهدت محافظة لحج أعمال شغب احتجاجاً على خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة، حيث تم إحراق الإطارات وقطع الطرقات في الشارع العام بمنطقة صبر وشوارع رئيسية أخرى، في وقت متأخر من مساء السبت وحتى فجر اليوم الأحد.

وكانت مؤسسة الكهرباء في لحج أعلنت على حسابها في “فيس بوك”، خروج محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة، جراء عدم تزويدها بالوقود من عدن، الأمر الذي ينعكس سلبياً على حياة المواطنين في تلك المناطق، خصوصاً في فصل الصيف الذي ترتفع خلاله درجات الحرارة إلى مستويات غير محتملة، حيث تفسد البضائع والسلع التي تحتاج إلى الحفظ في درجات معينة من البرودة، بالإضافة إلى تضرر فئات الأطفال والمسنين والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

ويعد انقطاع الكهرباء المتواصل في المحافظات الجنوبية والشرقية المشكلة الأكبر التي يواجهها المواطنون، حيث تسببت بمضاعفة السخط العام والاحتجاجات اليومية، في وقت تعجز الحكومة عن معالجتها نتيجة عملية فساد ممنهج ومتواصل وعبث بالأموال المخصصة لتوفير وقود محطات التوليد، ولا تتعدى مناقشات حل هذه الإشكالية مستوى تبادل الاتهامات بين الأطراف الحكومية المعنية، بينما تستمر المشكلة ويدفع المواطنون الثمن باهظاً بتحمل خسارات تلف البضائع والسلع المرتبطة صلاحيتها بوجود الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً