يمن ايكو
أخبار

بذور فاسدة قدمتها إحدى المنظمات تكبِّد المزارعين في مارب خسائر باهظة

خاص- يمن إيكو

تكبد مزارعو الحبوب في محافظة مارب خسائر مالية باهظة، بالإضافة إلى فقدانهم الموسم الزراعي، جراء بذور فاسدة قدمتها لهم إحدى المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الزراعي في اليمن.

وقال المزارعون إنه بعد تسلمهم لكميات من بذور القمح من إحدى المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الزراعي في المحافظة، وقيامهم بزراعتها في مساحات واسعة من أراضيهم، فوجئوا بأن البذور كانت فاسدة، ولكن بعد أن كلفتهم عملية الزراعة من حرث وري ورعاية مبالغ كبيرة، على أمل استعادتها، بالإضافة إلى الأرباح عند بيعها لاحقاً كما هو حاصل دائماً.

ولفتوا إلى أن توزيع تلك البذور الفاسدة، تم بإشراف من مكتب الزراعة بالمحافظة، وهو ما دفعهم لزارعة أراضيهم مباشرةً، خاصة مع حلول الموسم الزراعي، دون التأكد من سلامة البذور، باعتبار أن من قام بتسليمهم البذور هي جهة رسمية.

ويعاني المزارعون في مارب كغيرهم من المزارعين في عموم المحافظات اليمنية، الكثير من الصعوبات، مع بدء كل موسم زراعي، منها ارتفاع أسعار البذور، وكذا مدخلات الإنتاج الزراعي، لتضاف عليها هذا الموسم زراعة الأرض ببذور غير صالحة، لم تنتج زرعاً ولم تؤتِ ثمراً، وبإشراف من الجهات المعنية في المحافظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً