يمن ايكو
أخبار

الريال اليمني يسجل أكبر تراجع له منذ 8 أشهر في مناطق الحكومة الموالية للتحالف

خاص- يمن إيكو

سجل الريال اليمني، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أكبر تراجع له منذ 8 أشهر أمام العملات الأجنبية في مناطق الحكومة الموالية للتحالف، متجاوزاً حاجز الـ 1200 ريال للدولار الأمريكي الواحد.

ووفق مصادر مصرفية فإن أسعار صرف العملات الأجنبية شهدت صعوداً جديداً في أسواق الصرافة، ليرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في عدن إلى 1220 ريالاً يمنياً، والريال السعودي إلى 323 ريالاً يمنياً.

وأوضحت المصادر أن سعر صرف للريال اليمني خلال الشهور الماضية، التي أعقبت تشكيل المجلس الرئاسي من قِبل التحالف في أبريل الماضي، كانت تتذبذب ما بين 1100، و1160 ريالاً للدولار الواحد، وما بين 270 – 300 للريال السعودي.

ويأتي تراجع الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بعد يومين من إعلان رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، خلال لقاء متلفز مع قناة العربية، عجز حكومته عن صرف مرتبات الموظفين في عدن والمحافظات المجاورة لها اعتباراً من الشهر الجاري، بسبب قرار صنعاء بوقف تصدير النفط، والتي تشترط للموافقة على إعادة التصدير تسخير عائدات النفط والغاز لصالح كافة اليمنيين بصرف رواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين في عموم المحافظات اليمنية من هذه العائدات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً