يمن ايكو
أخبار

صنعاء: تم الاتفاق مع الوفد العماني على تنفيذ المطالب الإنسانية كأولوية لأي مفاوضات

يمن إيكو| أخبار:

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض إنه تم الاتفاق مع الوفد العماني على وضع الخطوات الأساسية لأي مفاوضات قادمة بما يتضمن تنفيذ المطالب المتعلقة بالجانب الإنساني، وعلى رأسها صرف المرتبات وإزالة القيود عن موانئ الحديدة ومطار صنعاء الدولي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، قدم خلال لقائه، اليوم، رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، ورئيس الوزراء، وعدد من القيادات، إحاطة مفصلة عن المفاوضات خلال المرحلة الماضية وآخر المستجدات.

ونقلت الوكالة عن محمد عبدالسلام قوله في إحاطته إنه “تم الاتفاق على وضع الخطوات الأساسية لأي مفاوضات قادمة، بما يضمن كافة حقوق الشعب اليمني، وتنفيذ مطالبه كأولوية إنسانية ومحقة، والمتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة، ورفع الحصار وإنهاء العدوان”.

وكان المشاط أكد خلال لقائه وفد الوساطة العماني قبيل مغادرته صنعاء اليوم أن الاستمرار في الوضع الراهن الذي يعيشه أبناء اليمن في ظل ما وصفه بـ “الحصار والتجويع” لم يعد مقبولاً.

وأضاف أيضاً أنه لم يعد من المقبول تحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض. وأن الوقت ليس مفتوحاً أمام الطرف الآخر للتهرب من الاستحقاقات الإنسانية العادلة للشعب اليمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً