يمن ايكو
أخبار

عدن: نقابة شركة النفط تتهم الحكومة المعترف بها دولياً بالصمت أمام تدمير الشركة

خاص – يمن ايكو
أكدت نقابة عمال وموظفي الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية في عدن، ارتكاب قيادة الشركة عدداً من المخالفات المرتبطة بالحقول النفطية ورواتب الموظفين والوظائف، بالرغم من تقديمها الرؤى والمقترحات.
وأوضحت النقابة في بيان لها أن القيادة الحالية للشركة أظهرت عجزها التام عن ممارسة نشاطها كأكبر رافد للاقتصاد الوطني، وجعلتها في متناول الطامعين الذين يسعون لتسير الشركة واستثماراتها وفقاً للمصالح الضيقة للمتنفذين في السلطة، بهدف تمزيقها والقضاء عليها كصرح اقتصادي عملاق.
ولفتت النقابة إلى إحدى المخالفات الكبيرة لإدارة الشركة، والمتمثلة بإبرام مذكرة تفاهم بينها وبين الشركة الدولية للتجارة العامة، وتسليم صلاحيات الشركة اليمنية إلى الشركة الدولية للتجارة، بمخالفة واضحة وصريحة وتحت صفقة فساد مشبوهة.. مشيرة إلى إيقافها في حينه من قبل مجلس المديرين والذي يعلم الجميع أنه يخدم نافذين في الحكومة.
وطالب البيان بإلغاء كل الاتفاقيات المبرمة من قبل قيادة الشركة، المتمثلة بالمشاركة في الإنتاج، خصوصاً اتفاقية تشغيل القطاع (5)، بالإضافة إلى أي تعيينات مخالفة للقانون، حفاظاً على المصلحة العليا للشركة والوطن بشكل عام.
وحملت النقابة قيادة الشركة كامل المسؤولية عن التصرفات اللا مسؤولة، مستنكرة صمت الحكومة المعترف بها دولياً أمام تدمير الشركة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً