يمن ايكو
أخبار

الإمارات ترفع أسعار المشتقات النفطية في محافظة سقطرى اليمنية

خاص – يمن إيكو

رفعت شركة إماراتية أسعار المشتقات النفطية في محافظة سقطرى الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، بالتزامن مع أزمة وقود تشهدها الجزيرة منذ شهور.

وقالت مصادر محلية إن شركة “أدنوك” الإماراتية، المحتكرة لتموين الأرخبيل بالوقود منذ 2020، رفعت سعر بيع صفيحة البنزين، سعة 20 لتراً، إلى ما يعادل 28 ألف ريال، مشيرة إلى أن الشركة ترفض بيع الوقود بالعملة اليمنية ولا تقبل إلا الدرهم الإماراتي.

وأوضحت المصادر أن الشركة المحتكرة للوقود لم تكتفِ برفع أسعاره وحسب، بل تفرض الدفع بالعملة الإماراتية، وقد تجاوز هذا الإجراء المشتقات النفطية إلى إجبار المواطنين على الدفع بالدرهم الإماراتي في التعاملات التجارية داخل الجزيرة، بما فيها السلع الغذائية والاستهلاكية، بالإضافة إلى تسديد قيمة الخدمات الأساسية ومنها خدمة الكهرباء، والتي استحوذت عليها شركة “دكسم باور” الإماراتية بصورة مخالفة للقانون، واستبدلت العدادات الرسمية بأخرى تابعة لها.

وتشهد الجزيرة منذ سيطر عليها المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، في يونيو 2020، حالة من السخط الشعبي، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية، ومطالبات برحيل قوات الانتقالي والقوات الإماراتية التي تتحكم بالمحافظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً