يمن ايكو
أخبار

المفوضية الأوروبية تخصص 135 مليون يورو لليمن خلال العام الجاري

خاص – يمن إيكو

قالت المفوضية في بيان صحافي، نُشر الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي، إنها خصصت 135 مليون يورو كتمويل إنساني لليمن خلال النصف الثاني من العام الجاري، بهدف تمويل عدد من المشاريع في المجالات الإنسانية ذات الأولوية ومواجهة انعدام الأمن الغذائي.

وأضافت المفوضية في ختام اجتماع كبار المسؤولين الإنسانيين الخاص باليمن (استضافته دائرة المساعدات الإنسانية التابعة لها). ‌‎أن التمويل سيخصص لمساعدة ملايين اليمنيين في عدة قطاعات، تشمل المساعدات الغذائية والحماية ومياه الشرب الآمنة والمأوى والعلاج الطبي.

وتواجه الحكومة الموالية للتحالف التي تتدفق إليها المساعدات والتمويلات والمنح الدولية، اتهامات (موثقة بتقارير دولية وأممية) بالفساد المستشري والفشل الكبير في إدارة التمويلات والودائع الدولارية، ما أدى إلى تراجع ثقة المانحين الدوليين بقدراتها في إدارة شؤون البلاد الاقتصادية.. وسط مطالب شعبية واسعة برفع الحصار وإيقاف الحرب بدلاً من تدفق المزيد من التمويلات إلى جيوب الفاسدين.

وفيما تعيش اليمن بصفة عامة ظروفاً اقتصادية ومعيشية صعبة جراء استمرار الحرب والحصار للعام الثامن على التوالي، مدمرةً قدرات البلد الإنتاجية والمعيشية وبيئة الأعمال، تشهد مناطق سيطرة التحالف انفلاتاً أمنياً ألقى بظلاله على تفاصيل الحياة الاقتصادية، واختلالات أخرجت الأسعار عن قدرة المواطن الشرائية، جراء انهيار قيمة الريال أمام العملات الصعبة إلى أدنى مستوى في التاريخ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً