يمن ايكو
أخبار

مارب: تفاقم أزمة الكهرباء وفرع المؤسسة يقر بعجز محطات الطاقة المشتراة

خاص/ يمن إيكو

شكا مواطنون في محافظة مارب من تردى الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، وسط تساؤلات عن مصير محطة مارب الغازية التي كانت تغطي كافة المحافظات اليمنية بالكهرباء.

وأوضح مواطنون في تصريحات لوكالة الأنباء “سبأ” (نسخة عدن)، أن المدينة تشهد انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في اليوم الواحد، ولفترات مطولة تصل إلى نحو 10 ساعات، مما يؤدي إلى انخفاض الأنشطة التجارية والإنتاجية والزراعية، وتفاقم معاناة السكان خاصة المرضى وكبار السن، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة ووصولها إلى 42 درجة مئوية.
من جهته أقر فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمارب، في بيان، بعجز محطات الطاقة المشتراة عن توليد الكهرباء، بسبب تهالك المولدات وخروج بعضها من الخدمة.

ورغم تردي خدمات الكهرباء في المحافظة، لا تزال محطة مأرب الغازية متوقفة عن العمل منذ أكثر من سبع سنوات، في حين ذهبت السلطات إلى التعاقد مع شركات الطاقة المشتراة أقدمت بملايين الدولارات وعلى رأسها شركة ” أجريكو” التابعة لقيادي في حزب الإصلاح.

وتساءل المواطنون في محافظة مارب عن مصير محطة مأرب الغازية التي كانت تغطي أغلب المحافظات اليمنية بالكهرباء، والتي يقولون إنه تم إخراجها عن الخدمة لصالح شركات خاصة تابعة لقيادات من حزب الإصلاح، وحرمان أبناء المحافظة بشكل خاص وأبناء بقية المحافظات الأخرى من خدمة الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً