يمن ايكو
أخبار

عطلان متتابعان يلغيان رحلة الخطوط الجوية اليمنية من القاهرة إلى عدن للمرة الثانية

خاص – يمن إيكو
أكدت مصادر إعلامية أن عطلاً جديداً في طائرة الخطوط الجوية اليمنية تسبب بتعثرها، قبل إقلاع رحلتها التي كان من المُقَرَّر انطلاقها صباح الخميس الماضي من مطار القاهرة إلى مطار عدن.

وأكدت المصادر أن انفجاراً مفاجئاً في أحد إطارات الطائرة، أثناء تحركها على مدرج الإقلاع أدى إلى تعثر الرحلة، لينتظر الركاب نحو سبع ساعات على متنها، لإصلاح العطل قبل أن تعلن قيادة الطائرة إلغاء الرحلة.

ونقل الإعلامي محمد الخامري عن أحد الركاب، أن كابتن الطائرة أخبرهم بأن أحد الإطارات انفجر وسيتم إصلاحه، وأن عملية الصيانة استغرقت ست ساعات، فيما الركاب ظلوا على متن الطائرة حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً، وقبل الإقلاع طرأ عطل جديد غير معروف، وجه كابتن الرحلة على إثره بنزول المسافرين.

وفيما أعلنت وزارة النقل التابعة للحكومة الموالية للتحالف عن تشكيل لجنة للتحقيق الشامل لمعرفة الأسباب الفنية لتمزق إطارات الطائرات، شن ناشطون هجوماً كبيراً على الوزارة، محملين الحكومة مسؤولية تهالك شركة الخطوط الجوية اليمنية، وتعرضها لكثير من الحوادث المتتابعة التي تعكس حالة واضحة من الإهمال المتعمد.

 يذكر أن طائرة من طراز إيرباص A330 تعرضت لعطل فني في مطار القاهرة في 21 فبراير الماضي، بعد أيام من انضمامها إلى الأسطول الجوي لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وتملك حالياً أسطولاً متهالكاً من خمس طائرات واحدة منهن معطلة في مطار عدن، الذي أسهم وضع أرضيات مدارجه المهملة في تهالك الإطارات، وفق الناشطين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً