يمن ايكو
أخبار

إسرائيل تطلب حمايتها مقدماً من هجوم إيراني يعقب ردها المحتمل

يمن إيكو|أخبار:

قالت صحيفة “تايمز توف إسرائيل” العبرية أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة إرسال بطارية ثانية من نظام “ثاد” لحمايتها في حالة رد فعل إيراني على هجوم إسرائيلي متوقع”، في إقرار ضمني بفشل الدفاعات الجوية أمام الصواريخ الإيرانية في الهجمات الماضية.

وحسب ما ذكرته القناة 12، فإن وزارة الدفاع الأميركية، أكدت أن واشنطن سترسل بطارية دفاع جوي متطورة إلى إسرائيل، إلى جانب جنود أمريكيين لتشغيلها.

ويعتبر نظام ثاد نظاماً مكملاً لنظام باتريوت لكنه قادر على الدفاع عن منطقة أوسع، وقادر على ضرب أهداف على مسافة تتراوح بين 150 و200 كيلومتر (93-124 ميلاً)، وتتكون كل بطارية من ست منصات إطلاق محمولة على شاحنات، و48 صاروخاً اعتراضياً، ومعدات راديو ورادار، وتحتاج إلى 95 جندياً لتشغيلها.

وفي مطلع أكتوبر الجاري شنت إيران هجمات صاروخية بلغ قوامها قرابة 200 صاروخ بالستي، وذلك رداً على اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وسط فشل غير مسبوق لدفاعات القبة الحديدية الإسرائيلية.

وفيما كانت إسرائيل تقلل من شأن الهجوم الصاروخي الإيراني، إلا أن طلبها بطارية ثانية من نظام “ثاد” لحمايتها من الهجمات الإيرانية يؤكد أن منظومتها الدفاعية فشلت في التصدي للهجوم الإيراني، وكانت القنوات الفضائية ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام الدولية، تداولت مشاهد أظهرت مئات الصواريخ تجاوزت الدفاعات الإسرائيلية لتسقط بشكل مباشر وسط تل أبيب، فيما أحدثت انفجاراتها أضواء لم تشهدها المدينة من قبل، واشتعلت الحرائق في أكثر من مكان، وسط أنباء عن إصابة أهداف عسكرية إسرائيلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً