يمن ايكو
أخبار

الكشف عن الإحصائية الكلية لعمليات قوات صنعاء المساندة لغزة خلال العام الأول لطوفان الأقصى

يمن إيكو|أخبار:

كشف قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن الإحصائية الإجمالية لعمليات قوات صنعاء البحرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل، والعمليات الجوية التي استهدفت العمق الإسرائيلي، في إطار العمليات المساندة لغزة خلال عام كامل منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي بدأتها حركة حماس ضد الجيش الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023م.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز عشية الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، التي انطلقت في السابع من أكتوبر قبل عام من اليوم: “نحن في جبهة اليمن قصفنا على مدى عام بأكثر من 1000 صاروخ ومسيّرة، وكذلك استخدمنا الزوارق في البحار”.

وأضاف الحوثي في خطابه الذي تابعه موقع “يمن إيكو” قائلاً: “قواتنا المسلحة استهدفت 193 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، ومرتبطة بالأمريكي والبريطاني”، وتابع: إن قواتنا المسلحة أسقطت 11 طائرة مسيّرة مسلحة أمريكية من نوع “إم كيو 9”.

وأكد أن جبهة اليمن مستمرة في إسناد فلسطين مع تطوير القدرات والسعي لما هو أكبر، مضيفاً: “إننا في جبهة اليمن مستمرون في موقفنا المبدئي الإنساني الأخلاقي الديني الإيماني لنصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه وإخوتنا في لبنان ومجاهدي حزب الله ومع الجمهورية الإسلامية في إيران ومع إخوتنا في العراق ومع كل أحرار الأمة”، مضيفاً: “نحن ثابتون في إطار هذا الموقف الذي هو جهادٌ في سبيل الله تعالى وحملٌ لراية الإسلام”.

كما أشار الحوثي إلى أن العمليات الأمريكية والبريطانية التي وصفها بالعدوانية على اليمن بلغت خلال العام الأول من طوفان الأقصى 774 عملية، نتج عنها 82 شهيداً و340 مصاباً، حسب قوله.

وأضاف: “نحن نواجه الأعداء ونتصدى لهم ونضرب بعون الله سفنهم وبارجاتهم وحاملات طائراتهم، ولن نتردد في فعل ما نستطيع في هذا السياق” وتابع قائلاً: الأعداء يحاولون أن يضغطوا علينا اقتصادياً وإنسانياً واتجهوا في هذا المسار، وشعبنا صابر بالرغم من حجم المعاناة الكبيرة”.

وجدد الحوثي تأكيده ثبات الموقف اليمني إلى جانب حركات المقاومة الفلسطينية، داعياً كافة أبناء الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يوم غد في العاصمة صنعاء وفي كل المحافظات والمديريات، إحياء للذكرى السنوية الأولى لعملية (طوفان الأقصى) التي وصفها بـ”البطولية العظيمة التي صنعت تحولاً كبيراً في مسار القضية الفلسطينية”، موضحاً أن ذكرى هذه العملية جديرة بالخروج الشعبي الواسع والتفاعل الكبير.

وأكد أن هذه الدعوة تأتي في سياق الاستجابة الصادقة لدعوة حركة حماس وكتائب القسام وسرايا القدس وحركة الجهاد وكل الحركات التي تجاهد في فلسطين، للأمة الإسلامية والعربية إلى الخروج المليوني إحياء للذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً