يمن ايكو
أخبار

تعميم هام من البنك المركزي بصنعاء بشأن خدمة “ستارلينك”

يمن إيكو|أخبار:

أصدر البنك المركزي اليمني في صنعاء تعميماً لكافة المؤسسات المالية العاملة في الجمهورية اليمنية بشأن استخدام الخدمة المقدمة من شركة “ستارلينك” للحصول على الإنترنت الفضائي.

وقال البنك في تعميمه، الذي حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إنه “ولما تقتضيه المصلحة العامة يتم الالتزام بعدم استخدام طرفيات (خدمة) ستار لينك للحصول على الإنترنت”، مشيراً إلى أن استخدام هذه الخدمة يعد مخالفة للقانون.

وسبق أن أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في مناطق الحكومة اليمنية، معتبرةً أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وحذرت الوزارة، في بيان أصدرته بتاريخ 18 سبتمبر المنصرم، اطلع عليه- حينها- موقع “يمن إيكو”، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة من أسمتهم المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار، مشددةً على أنها “ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها”.

وكانت إدارة شركة ستارلينك، التي يملكها الملياردير العالمي إيلون ماسك، أعلنت، في 18 سبتمبر المنصرم، تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً