يمن ايكو
أخبار

خلاف بين جهتين حكوميتين يتسبب بتوقف معاشات متقاعدي شركة صافر

يمن إيكو|أخبار:

شكا متقاعدو شركة صافر النفطية بمأرب، المرتبطون بالمؤسسة العامة للتأمينات في عدن، من عدم صرف معاشاتهم لشهر سبتمبر 2024، الأمر الذي أدى إلى زيادة معاناتهم الحياتية وعجزهم عن الوفاء بالتزاماتهم المعيشية والصحية، مطالبين الحكومة اليمنية بصرف معاشاتهم “بشكل فوري”.

وأوضحت جمعية متقاعدين شركة صافر، في مذكرة موجهة لرئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك، أن توقف صرف معاشات المتقاعدين ناتج عن خلاف قائم بين وزارة الخدمة المدنية وإدارة شركة صافر بسبب المديونية، إضافة إلى إعادة التعاقد مع بعض المتقاعدين، مما أدى إلى نقص الاشتراكات لعدد كبير من المتعاقدين وازدواجية الوظيفة.

وأكدت الجمعية أن المؤسسة “ملزمة قانوناً بالوفاء بالتزاماتها تجاه المتقاعدين الذين لا يتحملون مسؤولية تقصير إدارة الشركة أو أي جهة أخرى”، لافتةً إلى أن “القانون يخول للمؤسسة متابعة الشركات وفرض الغرامات، لكنها ملزمة أيضاً بدفع معاشات المتقاعدين بدون إقحامهم في خلافات الجهات الرسمية”.

وطالبت الجمعية رئيس الحكومة بن مبارك “بالتوجيه إلى الجهات المختصة بسرعة صرف معاشات المتقاعدين تلقائياً بدون تأخير، تقديراً للخدمات التي قدموها”، حسب المذكرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً