يمن ايكو
أخبار

صنعاء: إطلاق بدائل عن الشركات المقاطعة في مجال التكنولوجيا الرقمية

يمن إيكو|أخبار:

شاركت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، في حفل تدشين حلول السرفرات المتقدمة من شركة H3C في صنعاء، والمعدة كبديل مبتكر لمنتجات الشركات المقاطعة، والذي نظمته شركة نت وورلد سيستمز بمشاركة واسعة من المرافق الحكومية وممثلين عن شركات وهيئات القطاع الخاص وعدد من المهندسين والمهتمين بتقنية المعلومات.

وقالت الغرفة، في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، رصده “يمن إيكو”، إن مدراء شركة نت وورلد سيستمز قدموا نبذة تاريخية عن الشركة وإنجازاتها في السوق اليمنية، مستعرضين نظام ERPnext من شركة Frappe الهندية، كما تحدثوا عن مزايا البرنامج ومواءمته للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأهمية التوجه نحو الأنظمة مفتوحة المصدر.

ورحب ممثلون عن شركة H3C الصينية، عبر تقنية الفيديو، بالتعاون مع شركة نت وورلد وتمثيلهم لها، والشركات اليمنية عموماً، وأكدوا حرصهم على بناء علاقات ممتازة وبناءة مع الجانب اليمني، مع إبراز أهم إنجازات ومنتجات الشركة.

وخلال الاحتفال قدم غمدان الآنسي، رئيس قطاع تقنية المعلومات بالغرفة، فقرة توضيحية عن شركة H3C ومميزات منتجاتها، وأبرز أهم المنتجات التي تقدمها الشركة وقدرتها على منافسة الشركات الأخرى من حيث السعر والمواصفات، بما في ذلك السرفرات، معدات الشبكات، أجهزة الواي فاي اللاسلكية وغيرها.

ولفت الآنسي إلى أن من الضروري التوجه شرقاً نحو الشركات المتطورة جداً في الأسواق الصينية والأسواق المجاورة لها، والتي توفر تقنيات حديثة تسبق بخطوات ما تقدمه التكنولوجيا الغربية وبأسعار أقل، والجانب الأهم أن هذه التكنولوجيا ستكون بعيدة عن الهيمنة التي احتكرتها الشركات الغربية على مدى عقود من الزمن على تكنولوجيا المعلومات والعالم الرقمي، مؤكداً أن الأمن الرقمي واحد من أهم العوامل التي يجب الانتباه لها والعمل على تحقيقها من خلال هذا التوجه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً