يمن ايكو
أخباردولي

الجيش الإسرائيلي يعترف بأن الصواريخ الإيرانية حققت أهدافها

يمن إيكو|أخبار:

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمنياً بأن حجم الأضرار التي خلفتها الصواريخ الإيرانية في تل أبيب كان كبيراً جداً، وذلك من خلال منعه المواطنين الإسرائيليين من تصوير مناطق سقوط الصواريخ الإيرانية.

وقالت صحيفة القدس العربي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب، الأربعاء، مواطنيه بعدم الكشف عن مواقع سقوط الصواريخ التي أطلقتها إيران، مساء الثلاثاء، معتبراً ذلك “مساعدة للعدو”.

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كل أنحاء إسرائيل، في عملية أسمتها إيران “الوعد الصادق 2″، وهي رد على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة ولبنان.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه وجه دعوة لمواطنيه عبر حسابه على منصة إكس، تحت عنوان “رسالة هامة”، أن “كشف مواقع سقوط (الصواريخ) والتوثيق (التقاط صور ومقاطع فيديو) من الأماكن التي سقطت فيها هي نقاط ضعف”.

ولم تنشر وسائل الإعلام العبرية أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية التي أطلقت، الثلاثاء على إسرائيل، نتيجة رقابة عسكرية صارمة على الإعلام، حسب القدس العربي.

لكن الإسرائيليين نشروا صوراً وتسجيلات مرئية على مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت سقوط الصواريخ الإيرانية ومشاهد اختباء الجنود الإسرائيليين.

وكان الحرس الثوري الإيراني أكد في بيان تداولته وسائل الإعلام أن صواريخه التي أطلقها على إسرائيل، مساء الثلاثاء، تمكنت من إصابة أهدافها بدقة، مؤكداً أنها استهدفت قواعد “نيفاتيم” و”حاتسيريم” و”تل نوف” و”نتساريم” و”غليلوت” التابعة للجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً