يمن ايكو
أخبار

قبيلة جديدة تعلن انضمامها لحلف قبائل حضرموت وتأييد مطالبه

يمن إيكو|أخبار:

أعلن وجهاء وأعيان قبيلة الخامعة – سيبان، اليوم الأربعاء، تأييدهم ودعمهم لحلف قبائل حضرموت ومواقفه في الدفاع عن المحافظة وانتزاع حقوقها.

ووفقاً لمنشور في صفحة الحلف على “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، استقبل رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي وفداً يضم مقادمة ووجهاء وشخصيات من قبيلة الخامعة – سيبان,

وأكد الوفد تأييد ودعم حلف قبائل حضرموت في خطواته التصعيدية لتحقيق المطالب المشروعة، مشيرين إلى أنهم سيكونون وعلى الدوام إلى جانب كل ما يخدم حضرموت والدفاع عنها ورفع شأنها.

بدوره أشار الشيخ بن حبريش إلى أن المقام اليوم في حضرموت عام، ويهم الجميع قبائل ومختلف أطياف المجتمع، ويضع مساراً واضحاً لإعادة الاعتبار لحضرموت وإعطائها ما تستحقه وتحقيق مطالبها المشروعة التي تبناها حلف قبائل حضرموت.

وأمس الثلاثاء، أعلن وجهاء ومشايخ قبائل بلعبيد بأن موقفهم ثابت منذ الأزل مع حضرموت وإلى جانب حلف قبائل حضرموت حتى تحقيق كل التطلعات والمطالب التي تستحقها حضرموت وأهلها ورفع المظالم عنهم بمختلف أشكالها.

وتشهد محافظة حضرموت النفطية منذ أكثر شهرين تصعيداً قبلياً ضد الحكومة اليمنية على خلفية الانهيار الاقتصادي والمعيشي في المحافظة، حيث أعلن حلف قبائل حضرموت، في التاسع من أغسطس الماضي، السيطرة التامة على خمسة قطاعات نفطية هامة، ومنع التصرف فيها، حتى يتم تحقيق مطالب أبناء حضرموت في توفير الخدمات الأساسية بشكل عاجل وكامل، إلا أنه أعلن، بعد ذلك بأيام، رفع الحظر على شاحنات المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه في حضرموت، والسماح بخروجها تحت إشراف لجنة تم تشكيلها من قبله لضمان وصول هذه الكميات من الوقود إلى أماكنها الصحيحة، وفق بيان أصدره الحلف- حينها- ورصده موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً