يمن ايكو
أخباردولي

وكالات: أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط

يمن إيكو|أخبار:

ارتفعت أسعار النفط، يوم الإثنين، وسط مخاوف من أن يؤدي تزايد التوترات في الشرق الأوسط خصوصاً بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، إلى تعطيل الإمدادات الإقليمية، وسط توقعات أن يدعم خفض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي الطلب، وفق ما نشرته وكالات الأنباء الدولية ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب وكالة رويترز، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 20 سنتاً، أو 0.3% إلى 74.69 دولار للبرميل عند الساعة 0045 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر22 سنتا، أو 0.3% إلى 71.22 دولار.

وكان الخامان سجلا ارتفاعاً في الجلسة السابقة بدعم من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض في الإمدادات الأمريكية في أعقاب هبوب إعصار فرنسين.

ويوم الأربعاء الماضي، خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض في تكاليف الاقتراض أكبر مما توقعه كثيرون، وعادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن المحللين والمشاركين في السوق قلقون من أن يشهد البنك المركزي تباطؤاً في سوق العمل. حسب رويترز.

وقال بنك إيه.إن.زد “لقد ارتفعت المعنويات بفضل قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض أسعار الفائدة وسط آمال في قدرته على تحقيق هبوط سلس للاقتصاد.. وأدى تراجع الدولار إلى دعم معنويات المستثمرين”.

وتصاعدت وتيرة الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، في مسار ينذر بحرب شاملة قد تعم منطقة الشرق الأوسط، التي تعد منطقة الإنتاج النفطي الرئيسة عالمياً، ما أثار مخاوف السوق العالمية من تأثر إمدادات الطاقة.

وقد أدى تجدد التوترات في منطقة الإنتاج الرئيسية إلى زيادة المخاوف بشأن احتمال حدوث خلل في الإنتاج ودعم تحركات الأسعار الصعودية، ووصلت الأوضاع على الجبهة الإسرائيلية اللبنانية مع التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني إلى مستوى خطير قد يشعل حرباً شاملة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً