يمن ايكو
أخبار

ضحايا جدد للصواعق الرعدية في لحج وتعز

thunder
يمن إيكو|أخبار:

تسببت صواعق رعدية، الإثنين، بوفاة شخص ونفوق عدد من الإبل في محافظتي لحج وتعز، في ظل أمطار موسمية تشهدها مختلف المحافظات اليمنية منذ أسابيع.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر محلية بمديرية القبيطة في محافظة لحج قولها إن المناطق الجنوبية بالمديرية شهدت، مساء الإثنين، أمطاراً غزيرة مصحوبةً بصواعق رعدية.

وأضافت أن صاعقة رعدية ضربت منزل المواطن (قائد عبده علي مقبل) بمنطقة العُشة في مديرية القبيطة، متسببة بوفاته في الحال.

ولفتت المصادر إلى أن صاعقة رعدية مماثلة ضربت منزلاً في المنطقة نفسها قبل أيام، وخلفت أضراراً في المنزل ومحتوياته بدون سقوط ضحايا.

وسجلت مديرية القبيطة بلحج منذ بداية موسم الأمطار هذا الصيف، وقوع 5 حوادث مشابهة، أودت بحياة 4 أشخاص، بينهم طفلة تدعى (زينب سليم)، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر بجروح بليغة.

وفي محافظة تعز أفادت مصادر محلية بنفوق ما لا يقل عن خمسة رؤوس من الإبل، مساء الإثنين، جراء صاعقة رعدية ضربت منطقة شوقب بمديرية شرعب الرونة شمال المحافظة.

يشار إلى أن حوادث الصواعق الرعدية تزايدت مؤخراً في اليمن بالتزامن مع موسم الأمطار، وأعلنت غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ بصنعاء، في 7 سبتمبر الجاري، أن عدد ضحايا الصواعق الرعدية في اليمن منذ مطلع 2024 بلغ أكثر من 160 شخصاً، منهم 22 شخصاً توفوا خلال يومين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”، حينها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً