يمن ايكو
أخبار

عودة الأجواء الحارة على السواحل والصحارى اليمنية مع أمطار محتملة في المرتفعات

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 17/9/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 18/9/2024م
المرتفعات الجبلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام يتحول ما بعد الظهيرة إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة) وأمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات (غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، حضرموت).
المناطق الساحلية:
طقس غائم جزئياً إلى غائم حار نسبياً ورطب نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وكذلك الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25 -40 عقدة)، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين ( ( 12 – 22 عقدة.
المناطق الصحراوية:
طقس صحو إلى غائمة جزئياً حار نهاراً، مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهيرة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.
-سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً