يمن ايكو
أخبار

تقرير عبري: حالة التهديد اليمني المباشر لإسرائيل لا تدعو للتفاؤل ويجب الاستعداد لانتقام الحوثيين

يمن إيكو|خاص:

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن وضع التهديد المباشر الذي تشكله قوات صنعاء لإسرائيل لا يدعو للتفاؤل، وإنه ينبغي على “تل أبيب” أخذ التصريحات اليمنية بشأن الانتقام من إسرائيل على محمل الجد، والعمل مع الدول الغربية للحد من تطور قدرات قوات صنعاء.

ونشرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أنه “فيما يتعلق بالتهديد المباشر لإسرائيل [من اليمن]، لا يبدو أن هناك ما يدعو للتفاؤل، فوفقاً لتصريحات زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، فإن الحوثيين يستعدون الآن للمرحلة الخامسة من مواجهتهم لإسرائيل، والتي تتضمن مبادرات غير متوقعة وبنك أهداف موسع، ويهدد الحوثيون بالرد بقوة على الأهداف العسكرية والموانئ ومواقع الطاقة، وتعطيل إمدادات النفط الإسرائيلية”.

وأضافت أن “تصريحات كبار قادة الحوثيين التي يقولون فيها إن الانتقام من إسرائيل أمر مؤكد ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد”.
وتابعت: “لا ينبغي لنا أن نستنتج أن الحوثيين قد تراجعوا بعد الضربة الكبيرة التي وجهت إلى ميناء الحديدة”.

واعتبرت أنه “بناءً على الدافع القوي الذي يظهرونه لإلحاق الأذى بإسرائيل والهجمات المتجددة في البحر الأحمر، يبدو من المرجح أن الحوثيين أعادوا تجميع صفوفهم”.

وبحسب ما يرى التقرير فإن “الحوثيين ربما يزدادون قوة على مر السنين، سواء من حيث كمية أو نوعية الأسلحة التي يمتلكونها، بل وربما يقربون نطاق التهديد”.

وقال إنه “على الرغم من تركيزها على التهديدات الأكثر إلحاحاً التي تشكلها غزة ولبنان، يتعين على إسرائيل أن تكون مستعدة لاتخاذ تدابير ضد الحوثيين في المستقبل القريب”.

وأضاف: “ينبغي لإسرائيل أن تعمل على رفع مستوى الوعي بين صناع السياسات في الولايات المتحدة وأوروبا والمنتديات الدولية بشأن التهديد الذي تشكله الجماعة اليمنية، بما في ذلك طموحات الحوثيين في تطوير أسلحة متقدمة يمكن أن تهدد الولايات المتحدة وأوروبا بشكل مباشر”.

وكان قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، توعد بمفاجآت عسكرية جديدة قال إنها ستكون غير مسبوقة في التاريخ، في سياق المواجهة مع إسرائيل، حيث قال في خطاب متلفز في الخامس من سبتمبر الجاري، تابعه موقع “يمن إيكو”: “شعبنا مستمر في تطوير قدراته بما يفاجئ الأعداء”.

وأضاف أن: “الأعداء سيفاجأون في البر كما فوجئوا في البحر بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ، تساعد على التنكيل بهم” حسب تعبيره، مؤكداً: “نحن مستمرون والرد قادم، وهناك أيضاً مع الرد مسار مستمر”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً