يمن ايكو
أخبار

الثانية خلال 72 ساعة والتاسعة خلال 11 شهراً.. قوات صنعاء تسقط طائرة (إم كيو-9) أمريكية جديدة

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة أمريكية جديدة بدون طيار من طراز (إم كيو-9) بعد ثلاثة أيام فقط من إسقاط طائرة سابقة من النوع نفسه.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيان تابعه موقع “يمن إيكو” إن ” الدفاعات الجوية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نجحت بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (إم كيو-9) وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ تجسسيةٍ وقتاليةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “هذه الطائرة هي الثانية من نوعها التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ 72 ساعة، وهي الطائرةُ التاسعةُ من نوعها التي يتمُّ إسقاطُها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لمعركة طوفان الأقصى”.

وقال سريع إن “القوات المسلحة اليمنية تشيد بالعمليةِ الفدائيةِ للشهيدِ المجاهدِ ماهر الجازي والذي قررَ الانتصارَ لدماءِ الشهداءِ في غزة بالطريقةِ المناسبة”، في إشارة إلى عملية إطلاق النار التي حدثت قبل أيام عند معبر الكرامة الأردني، وأدت إلى مقتل ثلاثة من عناصر الأمن الإسرائيليين.

وتابع سريع: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ أبناءِ الأمةِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجباتِهم الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ منذ ما يقاربُ العامَ للإبادةِ الجماعيةِ بدعمٍ أمريكيٍّ وبريطانيّ”.

وأضاف: “تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّها مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً