يمن ايكو
أخبار

أسبيدس: السفينة (سونيون) لا زالت تحترق لليوم السادس ولا يوجد تسرب نفطي

يمن إيكو| متابعات:

قالت عملية (أسبيدس) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، اليوم الخميس، إن السفينة اليونانية (سونيون)، التي استهدفتها قوات صنعاء لأن الشركة المالكة لها تتعامل مع الموانئ الإسرائيلية، لا زالت تحترق لليوم السادس على التوالي.

ونشرت العملية الأوروبية بيانا رصده وترجمه موقع يمن إيكو جاء فيه أن “النيران تشتعل في السفينة (سونيون) منذ 23 أغسطس)”.

وذكر البيان أنه “تم اكتشاف حرائق متعددة في عدة مواقع على السطح الرئيسي للسفينة”.

وأضاف أن “الأصول العاملة في المنطقة أكدت عدم وجود تسرب نفطي، وأن السفينة لا تزال راسية ولا تنجرف”.

وقال إن “الاتحاد الأوروبي، ومن خلال الجهود الدبلوماسية والمشاركات، يلعب دوراً حاسماً في تسهيل إنقاذ السفينة (سونيون)”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، كشفت وسائل إعلام بريطانية عن عراقيل أمريكية تعيق عملية سحب ناقلة النفط المحترقة (سونيون) في البحر الأحمر، وذلك بعد أن سمحت قوات حكومة صنعاء بسحبها لتفادي وقوع أضرار على البيئة البحرية.

وقالت صحيفة “لويدز ليست” البريطانية المختصة بشؤون الملاحة البحرية، إن عقوبات أمريكية تعيق عملية قطر ناقلة النفط المحترقة (سونيون) في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن “تقارير إعلامية أشارت إلى أن الحوثيين قدموا ضمانات بعدم مهاجمة القاطرات إذا حصلت على الأذونات اللازمة”.

ومساء أمس الأربعاء نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيين) ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبد السلام قال إنه تم السماح بسحب سفينة النفط المحترقة (سونيون) بعد تواصل عدة جهات دولية وخصوصا أوربية مع حكومة صنعاء، مشيراً إلى أن السماح بسحبها جاء لتفادي وقوع أضرار بالبيئة البحرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً