يمن ايكو
أخبار

أسعار اللحوم والأسماك في عدن تصل إلى أرقام صادمة (تعرف عليها)

يمن إيكو|أخبار:

سجلت أسعار اللحوم والأسماك، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً في أسواق عدن، في ظل غياب الرقابة الحكومية على الأسعار، وفقاً لما نشرته وسائل اعلام محلية ورصده موقع “يمن إيكو”.

ونقلت وسائل إعلام مختلفة عن مصادر محلية أن سعر الكيلو جرام الواحد من سمك الثمد(التونة)، وهو النوع الأكثر وفرة وطلباً من الأسر البسيطة وذوي الدخل المحدود، وصل في أسواق المحافظة الساحلية إلى 16 ألف ريال، فيما زادت أسعار أسماك الديرك إلى 24 ألف ريال والسخلة 20 ألف ريال للكيلو الواحد، وسعر الحبة الواحدة، ذات الحجم الكبير، من سمك الباغة إلى 1,500 ريال.

وأشارت المصادر إلى أن سعر حبة الدجاج، ذات الحجم المتوسط، وصل إلى 8 آلاف ريال، في حين يباع الكيلو الواحد من لحوم الأبقار والأغنام بسعر 16 ألف ريال، وكيلو الدقة البقري (اللحم المفروم) بـ 24 ألف ريال.

من جانبهم أوضح المواطنون أن هذا الارتفاع تسبب بحرمان الكثير من الأسر من شراء أي نوع من اللحوم أو الأسماك، مطالبين السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية في الحكومة اليمنية بتفعيل الرقابة على بائعي اللحوم الأسماك وضبط الأسعار، ليتمكنوا من شرائها خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، حسب قولهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً