يمن ايكو
أخبار

لسلة من الفواكه اليمنية.. انطلاق مهرجان خيرات اليمن الأول في صنعاء السبت المقبل

يمن إيكو|أخبار:

تنطلق، السبت المقبل، في نادي الوحدة الرياضي بصنعاء فعاليات مهرجان خيرات اليمن الأول لـ”سلسلة الفواكه” (الرمان، التفاح، العنب، التمور)، تنظمه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، وبمشاركة العديد من الجمعيات الزراعية والمنتجين والتجار وشركات التصدير والاستيراد.

ووفقاً لما نشرته الإدارة الإعلامية بالغرفة، في صفحتنها على فيسبوك، ورصده “يمن إيكو”، فإن قيادتي الغرفة والوحدة نظمتا وبالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، اليوم السبت، اللقاء التشاوري الثاني لمناقشة تحضيرات إقامة المهرجان، وذلك بحضور عدد كبير من تجار ومنتجي ومصدري الفواكه.

وأوضحت قيادة أمانة العاصمة في اللقاء، أنها سخرت كافة الإمكانيات لإنجاح المهرجان- الذي سيعقد تحت شعار “فاكهة اليمن: جودة ومذاق”- مشيرة إلى أن لديها العديد من المشاريع المتعلقة بتكامل عناصر الإنتاج الزراعي والسمكي مع خطط تعزيز الصناعة الوطنية من المدخلات المحلية، وبالاشتراك مع القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة.

من جانبها أكدت قيادة الغرفة حرصها على حل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه المنتجين والتجار في عمليات التسويق والتصدير، منوهة بأهمية التعاون المشترك لتعزيز الإنتاج والاستفادة منه في التحول الصناعي للمواد الخام من المنتجات الزراعية المحلية.

كما ناقش اللقاء استعدادات التجار لعمليات الحجز للمهرجان والأماكن المخصصة للجمعيات، وأساليب وطرق العرض، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المرافقة له من كافة القنوات والإذاعات والصحف، مشدداً على ضرورة الشراكة والتكامل والتنسيق بين المنظمين والمشاركين في المهرجان، وبذل الجهود لإنجاحه بما يليق بأهمية ومكانة فواكه اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً