يمن ايكو
أخبار

شاهد| صنعاء تحذر الحكومة اليمنية: استئناف تصدير النفط مرهون بصرف المرتبات

يمن إيكو|أخبار:

حذرت صنعاء من أي محاولات تقوم بها الحكومة اليمنية أو أي شركة أجنبية لتصدير شحنات نفطية من اليمن، بالتجاوز لقرار صنعاء الذي حظر تصدير النفط إلا بصرف مرتبات موظفي الدولة، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها مسئولون وناشطون في الحكومة اليمنية تفيد بالإشارة إلى اشتمال محددات الاتفاق الأخير بين صنعاء والرياض بشأن مطار صنعاء الدولي، وحل أزمة القطاع المصرفي، على استئناف تصدير النفط.

وأكد السكرتير الإعلامي للجنة الاقتصادية العليا، إبراهيم السراجي، في تغريدة له على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو”: إن “عودة تصدير النفط مرهون قطعاً بعودة صرف مرتبات موظفي الدولة”، مؤكداً أن أي محاولات جديدة للالتفاف على ذلك ستواجه بالنار بدون تردد”. حسب تعبيره.

وأكد السراجي أن الاتفاق الأخير مع السعودية يقتصر على الرحلات الجوية والقطاع المصرفي، وليس السماح بنهب الثروات اليمنية.

من جانبه حذر نصر الدين عامر، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة لحكومة صنعاء، من أن أي محاولات جديدة للالتفاف على قرار حظر تصدير النفط ممنوعة وعواقبها معروفة، مشدداً على الشركات الاجنبية أن تدرك ذلك وتحذر المخالفة.
ورهن عامر استئناف تصدير النفط بعودة صرف مرتبات موظفي الدولة، مضيفاً: ” لن نسمح بنهب النفط مجدداً وشعبنا بدون مرتبات”.

يأتي هذا التحذير، عقب تصريحات نشرتها وكالة الأنباء سبأ التابعة للحكومة اليمنية، لمحافظ شبوة عوض ابن الوزير، حث فيها شركة الاستثمارات النفطية على سرعة إصلاح أنبوب العوامة البحرية في ميناء التصدير “النشيمة” بمديرية رضوم، باعتبار الشركة المتعهد الرسمي بتصدير النفط، في إشارة ضمنية إلى قرب بدء استئناف التصدير.

ودفعت تصريحات المحافظ الناشطين المقربين من الحكومة اليمنية إلى ترويج شائعة اشتمال الاتفاق بين صنعاء والرياض بشأن استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي، وحل أزمة القطاع المصرفي، على عودة استئناف تصدير النفط.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

وسام فهد روضان 29/07/2024 at 6:26 مساءً

طيب متى سيتم تنفيذ القرارات يعني نحسب لهم شهرين

رد

أترك تعليقاً