يمن ايكو
أخبار

ناشطون يدينون استمرار مظاهر السوق السوداء للمشتقات النفطية في مأرب

يمن إيكو|أخبار:

أدان ناشطون في محافظة مأرب، استمرار مظاهر السوق السوداء، وازدياد طوابير سيارات المواطنين يومياً من أجل الحصول على لترات قليلة من المشتقات، فيما تنتشر السوق السوداء بشكل كبير في المحافظة النفطية.

وقال الناشط محمد تربيع، في منشور على حسابه فيسبوك رصدها موقع “يمن إيكو”: “من منبع النفط مأرب تجد المواطنين يساربون ليلاً ونهاراً من أجل تعبئة 40 لتر بترول”، مشيراً إلى تزايد مظاهر السوق السوداء المنتشرة في كل مكان.

ونشر الناشط أبو توحيد الماربي مقطع فيديو، يظهر “وايت” يمشي في الخط ناسياً أنبوب البنزين الخارج من خزانه مفتوحاً بعد خروجه من السوق السوداء، حيث قال الماربي: “يا شركة النفط في مأرب حد يبلغ صاحب الوايت يا مندوبين ان راعي الوايت نسي “اللي” مفتوح بعد أن أفرغ كميات كبيرة في براميل السوق السوداء”.

وتساءل: إلى متى هذا الفساد؟.. متى يستحوا على أنفسهم؟ مضيفاً: “إنهم يمارون بالفساد عيني عينك أمام الملأ”. أي يظاهرون بالفساد علناً.

وشهدت محافظة مأرب النفطية على مدى العامين الماضيين أزمات متلاحقة قرنت بمظاهر السوق السوداء وطوابير السيارات من وقت لآخر وسط تجاهل من الجهات المعنية، كما تداول ناشطون صوراً لطوابير طويلة من السيارات في مناطق صحراوية مفتوحة، قيل إنها خاصة لتفريغ وبيع المشتقات في السوق السوداء التي استمرت رغم تصاعد التوترات القبلية مع الجهات المعنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً