يمن ايكو
أخبار

لليوم الثالث توالياً.. محافظتا لحج وشبوة تغرقان في الظلام

يمن إيكو| أخبار:

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء في لحج، اليوم السبت، أن جميع محطات توليد الكهرباء بالطاقة المشتراة في المحافظة ما زالت خارج الخدمة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقالت المؤسسة في منشور عبر حسابها على منصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه “ما زالت محطات توليد الكهرباء بالطاقة المشتراة خارج الخدمة، وذلك لعدم تزويدها بوقود الديزل بشكل منتظم”.

وكانت المؤسسة أعلنت، الخميس الماضي، أنه “تم إخراج محطات توليد الطاقة المشتراة بمحافظة لحج عن الخدمة”، مشيرة إلى أن السبب هو “عدم توفير وقود الديزل”.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر محلية في محافظة شبوة، إن خدمة الكهرباء في عتق مركز المحافظة والمديريات متوقفة منذ مساء الخميس الماضي، وذلك جراء نفاد وقود الديزل الخاص بتشغيل محطات التوليد.

وأكدت مصادر عاملة بمؤسسة كهرباء شبوة، أنه تم خلال الأيام الماضية تقليص ساعات تشغيل الخدمة إلى ست ساعات، في اليوم الواحد، بالنسبة لعاصمة المحافظة، وساعتين لبقية المديريات، في محاولة لتوفير الوقود المتبقي لأطول فترة ممكنة.

وأوضحت المصادر أن عودة الخدمة مرهون بوصول كميات جديدة من مادة الديزل، التي لا يُعلم موعد وصولها، خصوصاً مع غياب دور المحافظ عوض بن الوزير المُقيم بدولة الإمارات رفقة أسرته منذ أشهر طويلة، وفق ما ذكرته صفحة “الجنوب اليمني” في تدوينة على منصة “إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً