يمن ايكو
أخبار

صنعاء: تدشين العمل في بوابة تنمية الصادرات الزراعية اليمنية

يمن إيكو | أخبار:

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا في حكومة صنعاء، اليوم الأحد، العمل في بوابة تنمية الصادرات الزراعية اليمنية، وذلك بالتعاون بين وزارتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، وفق ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة.

ووفقاً لما نشرته الوكالة- نقلاً عن وزير الزراعة والري بحكومة صنعاء عبد الملك الثور- فإن بوابة ومنصة الصادرات الزراعية تعد نافذة تسويقية للمنتجات الوطنية الزراعية، مع الاستفادة من الميزة والجودة التي تنفرد بها بعض الصادرات اليمنية كالبن والعسل بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وجدد الثور حرص الحكومة على تقديم تسهيلات للمصدرين وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق مزيد من تصدير المنتجات الزراعية إلى مختلف الأسواق الخارجية، وبما يخدم ويفيد القطاع الزراعي والمزارعين في المقام الأول.. مضيفاً: “الإنتاج الزراعي إذا لم نوجد له أسواقاً محلية وخارجية لا يمكن تطويره، ولذا نحن بحاجة إلى إيجاد أفكار قابلة للتنفيذ والتطوير في هذا المجال الهام”.

وشدد على ضرورة إعادة تأهيل مراكز الصادرات اليمنية لغرض تنمية المنتج المحلي من المنتجات الزراعية لتكون جاهزة ومؤهلة للتصدير محلياً وخارجياً.. فيما أكد نائب وزير الزراعة والري، نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا رضوان الرباعي، سعي حكومة صنعاء للوصول إلى زراعة موجهة للتصدير وإلى التصنيع، وفق منتجات ذات جودة عالية، خصوصاً مع دخول الحكومة في إطار الاهتمام بسلاسل القيمة المتكاملة من حيث الإنتاج والتسويق والتصنيع والتصدير. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً