يمن ايكو
أخبار

بعد هروبها من صواريخ الحوثيين.. سفينة يونانية تتسبب في غرق أخرى بالسنغال

يمن إيكو|أخبار:

غرقت سفينة شحن بضائع سائبة في ميناء داكار بالسنغال بعد أن اصطدمت بها سفينة شحن يونانية كانت قد نجت من هجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر في يناير الماضي، لتغير خطها الملاحي الدائم إلى طريق الرجاء الصالح، وفقاً لما أكدته مجلة النقل البحري الدولية ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”.

وحسب مجلة “ماريتيم إكسسوتف”، فإن السفينة “زوغرافيا” مملوكة لليونان مملوكة لليونان، اقتربت في حوالي الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش يوم 15 أكتوبر، من الميناء الداخلي في داكار بالسنغال. وفي ظروف لا تزال قيد التحقيق، اصطدمت السفينة زوغرافيا بالسفينة الراسية Princesse Jessica، رصيف الميناء 2، متسببة في غرق الأخيرة.

وفي بيان لها، أكدت إدارة ميناء داكار المستقلة أنه لم تحدث خسائر في الأرواح؛ وأن هذا النوع من الإصابات يمكن أن يحدث في أي ميناء؛ وأن “الحادث ليس له تأثير على أنشطة الميناء، التي تستمر بشكل طبيعي”.

وأشارت مجلة النقل البحري، أن السفينة زوغرافيا التي يبلغ وزنها 55000 طن كانت قد نجت من حادث كبير في وقت سابق من هذا العام، بعد أن أصيبت في 16 يناير الماضي، بصاروخ باليستي حوثي أثناء عبورها البحر الأحمر. اخترق الصاروخ عنبرها الثاني من الأعلى وخرج من جانب الهيكل، أسفل الجزء العلوي من صندوق السفينة، قبل أن تغير خطها الملاحي إلى طريق الرجاء الصالح.
يذكر أن قوات صنعاء أعلنت- في الـ17 من يناير الماضي- عن استهداف السفينة “زوغرافيا” التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية وصفتها بالمناسبة، وكانت الإصابة مباشرة.
وأشارت في بيان لها إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً