يمن ايكو
أخبار

تأكيداً لانفراد “يمن إيكو” البنك المركزي في عدن يعلن أن السعودية أطلقت الدفعة الثانية من المنحة بعد أطاحتها برئيس الحكومة

يمن إيكو|أخبار:

تأكيدا لصحة الخبر الذي انفرد به موقع “يمن إيكو” في 26 أكتوبر الماضي أن السعودية اشترطت اقالة معين عبدالملك من رئاسة الحكومة اليمنية لتسليم الدفعة الثانية من المنحة التي كان يفترض أن تسلم في نوفمبر الماضي، فقد أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، أن السعودية أطلقت الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة.

وأكد مصدر مسئول بالبنك المركزي اليمني، عبر الموقع الرسمي للبنك، إطلاق الأشقاء في المملكة العربية السعودية الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة والبالغة مائتان وخمسون مليون دولار أمريكي، واستكمال إجراءات تحويلها إلى البنك المركزي، وتوقع دخولها في حسابات البنك المركزي في موعد لا يتجاوز يوم الأحد القادم 11 فبراير 2024م.

وجاء إعلان اطلاق الدفعة الثانية من المنحة بعد ثلاثة إيام فقط من صدور قرار إقالة معين عبدالملك وتعيين وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك خلفا له، ليؤكد بذلك صحة المعلومات التي انفرد بها موقع “يمن إيكو” في خبر بعنوان “في ظل أزمة صامتة.. السعودية تريد إقالة رئيس الحكومة اليمنية لهذه الأسباب” والذي كشف أن السعودية أصبحت تشترط التخلص من رئيس الحكومة معين عبد الملك، من أجل تقديم الدفعة الثانية من المنحة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً