يمن ايكو
أخبار

خبير أمريكي: تضرر الاقتصاد الأمريكي من هجمات الحوثيين قد يعجّل بإنهاء الحرب على غزة

يمن إيكو| خاص:

قال خبير أمريكي إن تضرر الاقتصاد الأمريكي من هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، قد يدفع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير رصده “يمن إيكو” هذا الأسبوع عن دان أرينسون، مستشار المخاطر الجيوسياسية في شركة جيه إس هيلد، قوله إنه “إنه طالما استمرت الحرب في غزة، فإن مخاطر تدهور الوضع في البحر الأحمر بشكل أكبر وتحول المناوشات الإقليمية مثل تلك التي تحدث على الحدود اللبنانية إلى حرب تتزايد بشكل كبير”. وأضاف: “أعتقد أن إدارة بايدن تفهم ذلك”.

وقال إنه “إذا تضرر الاقتصاد الأمريكي من هجمات الحوثيين، فإن ذلك قد يدفع الرئيس بايدن للضغط على إسرائيل لإنهاء حربها في غزة. ومن الواضح أن الصبر بدأ ينفد”.

وقالت الصحيفة إن “التأثيرات الاقتصادية العالمية لضربات البحر الأحمر، وليس التأثيرات المحددة على إسرائيل، يمكن أن تصبح المصدر الأكبر للضغط، مما يساهم في شعور حلفاء إسرائيل بأن المنطقة بأكملها قد تتجه إلى العنف”.

وأشارت إلى أنه “من المتوقع أن تؤدي زيادة أسعار الشحن البحري من الصين إلى أمريكا الشمالية إلى ارتفاع أسعار المستهلكين، وفقًا لتقرير صدر يوم الثلاثاء عن شركة فرايتوس”.

وقد كشفت وكالة “بلومبيرغ” الدولية وشبكة “سي إن إن” الأمريكية قبل أيام أن شركات التأمين أصبحت ترفض تغطية المخاطر للسفن الأمريكية والبريطانية التي تعبر البحر الأحمر، بسبب ارتفاع التهديدات بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

وأوضحت بلومبيرغ إن شركات التأمين أصبحت تضع شروطا تتعلق بـ “الملكية” و”المصلحة” لاستثناء السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل من تغطية مخاطر الحرب.

وقالت قرار شركات التأمين سيمثل عائقا أمام حركة التجارة الأمريكية والبريطانية.
وأعلن قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي في كلمة تابعها “يمن إيكو” يوم الخميس الماضي أن هجمات قوات صنعاء “ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً