يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر وتوجه تهديدا للولايات المتحدة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات حكومة صنعاء عن تنفيذ عملية جديدة في البحر الأحمر، استهدفت خلالها سفينة كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان تابعه “يمن إيكو” إن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج “، كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة.

وقال سريع “إنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية”.

وأكد سريع استمرار قوات صنعاء في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء.

كما أكد استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوِجهاتِ حولَ العالمِ باستثناءِ موانئَ فلسطينَ المحتلة، مضيفا أن أيَّ اعتداءٍ أمريكيٍّ لن يمرَّ دون ردٍ أو عقاب.

وقال البيان: “تحذرُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ العدوَّ الأمريكيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني”.

كما تضمن البيان تقديم التهنئةَ والعزاءَ لحركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ القيادي فيها صالح العاروري ورفاقِه.

وكانت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، أعلنت في وقت متأخر مساء أمس، عن وقوع حادث جنوب البحر الأحمر، وأوردت في وقت لاحق.

تفاصيل تفيد بوقوع ما يقارب 3 انفجارات انفجارات بمدى 1-5 نانومتر من سفينة تجارية في باب المندب على مسافة 33 ميلاً بحريًا شرق عصب، إريتريا”.

وأكدت أن ربان السفينة أبلغ “عن عدم حدوث أي ضرر للسفينة وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم في الوقت الحاضر”. ونصحت السفن المارة بالحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وقالت الهيئة في وقت سابق من مساء الثلاثاء منشور على موقعها الرسمي أنها تلقت تقريرًا “عن حادث وقع على بعد حوالي 33 ميلاً بحريًا شرق عصب، إريتريا”.

من جانبها قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع 3 انفجارات قربها على بعد 15 ميلا جنوب غربي ميناء المخا، وفقا لوكالة رويترز.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً