يمن ايكو
أخبار

صرف المرتبات ورفع كامل القيود عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء أولى خطوات بناء الثقة لإنهاء حرب اليمن

يمن إيكو| أخبار:

كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام، عن آخر مستجدات المفاوضات بين صنعاء والسعودية، مؤكداً تجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء الحرب والحصار على اليمن وصرف المرتبات لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وقال عبدالسلام، أمس الجمعة، في تدوينة على منصة إكس، رصدها موقع “يمن إيكو”، ” التقينا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ وناقشنا خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق”.

وأوضح عبدالسلام في تدوينته أنه تم تجاوز أهم العقبات لضمان ما وصفه بإنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية من اليمن وإعادة الإعمار والتهيئة للحوار السياسي، مشيراً إلى دور سلطنة عمان الداعم لجولات الحوار التي تتم ما بين مسقط والرياض وصنعاء.

وسبق أن كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط، عن تقدم في المفاوضات مع التحالف بقيادة السعودية، داعيا الى البدء بالخطوات المتفق عليها لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي.

وقال المشاط في خطاب متلفز بمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر حصل عليه “يمن ايكو “: ” أذكِّر قيادةَ التحالف بأننا قد قطعنا شوطا مهما على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لأيِّ ترددٍ أو تمنعٍ عن الانخراطِ العمليِ في إجراءات بناءِ الثقةِ وخاصةً فيما يتعلق بالجانبين الإنساني والاقتصادي “.

وحذر المشاط التحالف مما وصفه مغبة الإصغاء والتأثر بتجار الحروب، داعيا إياه الى “جدولةِ الخُطواتِ التنفيذيةِ، والبدءُ الفعليِ في معالجةِ ملف الأسرى، ورفع القيود عن الموانئْ والمطارات اليمنية، وكل القضايا، بما في ذلك ترتيبات الانسحاب من أراضينا ومياهنا في أقربِ وقتٍ”، بحسب قوله.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً