يمن ايكو
أخبار

تحذيرات جديدة من قوات صنعاء البحرية بشأن التدخل الأجنبي

يمن إيكو| أخبار:

جدد قائد لواء الدفاع الساحلي، التابع لقوات صنعاء، العميد الركن بحري محمد القادري، تحذيره من أي تدخل أجنبي في مياه اليمن الإقليمية أو جزره، مشدداً على أنه سيكون هناك رد مناسب في حال أي تدخل، حيث قال: “نحذر في القوات البحرية والدفاع الساحلي من أي تدخل أجنبي في مياهنا الإقليمية أو جزرنا اليمنية” وسيكون هناك الرد المناسب وسيكونون هدفاً مشروعا لناً”.

وقال القادري، في تصريح لموقع قناة المسيرة، التابعة لأنصار الله: “نحن في جاهزية كاملة وأعددنا العدة اللازمة، ونطمئن شعبنا اليمني بأن قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية”، في إشارة إلى التداعيات المحتملة لما بعد إعلان قوات صنعاء، الأحد، ضبط سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وأضاف القادري: “نحن قادمون على مرحلة جديدة نشهد فيها تطوراً نوعياً داخل القوات البحرية والدفاع الساحلي، ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي، مؤكداً: “لدينا الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي التطورات وبأعيرة ومديات مناسبة، ونستطيع توجيه الضربات في أي وقت أو مكان نختاره”.

من جهته، صرح نائب رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء، اللواء الركن علي الموشكي، أنهم مع الشعب الفلسطيني، ومستمرون في الوقوف بوجه العدو الصهيوني، ما دام مستمراً في جرائمه بحق الفلسطينيين.
ونقلت قناة المسيرة عن الموشكي قوله: “كنا ننتظر هذا اليوم لننال من العدو ومن يقفون معه، ولن نألو جهداً في مؤازرة الشعب الفلسطيني”.

وأوضح الموشكي: “سنتعامل مع الأهداف في الأراضي المحتلة وخارجها بقدر ما لدينا من إمكانيات وبقدر ما نستطيع، وموقف الجمهورية اليمنية واضح وصريح، لن نحيد عنه حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي”، مؤكداً: “السفن الإسرائيلية أهداف مشروعة لنا في أي مكان ونحن حذرنا مسبقاً ولن نتردد في التنفيذ إطلاقاً.

وتأتي هذه التحذيرات مجدداً، عقب إعلان قوات صنعاء، الأحد، ضبط قواتها البحرية سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الشواطئ اليمنية، في إطار موقف صنعاء المناصر للفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتعد العملية ترجمة فعلية لقرار قائد أنصار الله، عبدالملك الحوثي، بحظر مرور السفن الإسرائيلية من مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً