يمن ايكو
أخبار

أول تعليق من الحوثيين على احتجاز سفينة اسرائيلية في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

أكد قيادي في حركة “أنصار الله” أن قوات حكومة صنعاء تمكنت من احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر واقتادتها إلى شواطئ اليمن.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن القيادي قوله إن “قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن”. وأضاف: “اقتيادنا للسفينة يأتي نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “الحوثيين احتجزوا سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بينما كانت مبحرة من تركيا إلى الهند”.

وأضاف أن هذا “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”.
أول تعليق من الحوثيين على احتجاز سفينة اسرائيلية في البحر الأحمر
ونقل موقع “والا” الإسرائيلي وموقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي قوله إن السفينة “مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية”.

وكانت قوات صنعاء نشرت ظهر اليوم بيانا أعلنت فيه أنها “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية تهيب بجميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن”.

حصري: السفن تستجيب لرسائل من صنعاء وتغير مسارها بعيدا عن موانئ إسرائيل

قال مصدر في حكومة صنعاء، اليوم، لموقع “يمن إيكو” إن الأخيرة وجهت رسائل لسفن كانت متوجهة إلى موانئ إسرائيلية بتغيير مسارها وإنها تجاوبت مع تلك الرسائل.

وأفاد المصدر بأن “الجهات المعنية وجهت رسائل عبر الإيميلات، لسفن كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية بضرورة تغيير مسارها”.

وقال إنه “تم أيضا توجيه رسائل عبر أجهزة المناداة للسفن المتوجهة إلى إسرائيل لتغيير مسارها”.
وأضاف أن “بعض هذه السفن ردت بالتجاوب”.

وكشف المصدر أن “السفينة التي تم احتجازها اليوم في البحر الأحمر تجاهلت الرسائل التي تلقتها من الجهات المختصة”.

وكانت قوات صنعاء قالت في بيان ظهر اليوم إنها “ستقوم باستهداف السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية” مطالبة دول العالم بـ “بسحب مواطنيها العاملين على هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن “الحوثيين احتجزوا سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بينما كانت مبحرة من تركيا إلى الهند”.

وأضاف أن هذا “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”.

وجاء ذلك بعد أن نقل موقع “والا” الإسرائيلي وموقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي أن “الحوثيين استولوا على سفينة مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية في البحر الأحمر”.

وكان موقع “يمن إيكو” قد تقصى المعلومات حول السفينة تدعى “غالاكسي ليدر”، وتبين من خلال المعلومات على موقع “مارينا ترافيك” المتخصص بشئون النقل البحري، أنها سفينة مخصصة لنقل السيارات، وتبلغ حمولتها الإجمالية 48,710 طن وطولها 189.2 متر، وعرضها 32.29 متر، وقد تم بناؤها في عام 2002 وتحمل علم جزر البهاما.

وقال مكتب نتنياهو في بيان إن “اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية”، لكن السلطات الإسرائيلية أكدت أن السفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وقال قيادي في “أنصار الله” لقناة الجزيرة: “قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية إلى لشواطئ اليمن” مضيفا: “اقتيادنا للسفينة يأتي نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً