يمن ايكو
أخبار

تعرف على توصيات المؤتمر الثاني للتحول الرقمي في اليمن

يمن إيكو| أخبار:

شددت توصيات المؤتمر الثاني للتحول الرقمي على ضرورة تبني الدولة والحكومة التحول الرقمي، والالتزام بذلك للنهوض بالواقع الرقمي للبلد في شتى المجالات، وفق ما أكدته وكالة الأنباء “سبأ” نسخة صنعاء.

وأوصى المؤتمر- الذي نظمته على مدى 3 أيام، منظمة “كلنا مبدعون التقنية التنموية” بالشراكة والتعاون مع مركز “مجتمع التكنولوجيا للتدريب والاستشارات” والبنك المركزي اليمني بصنعاء- بإنشاء منصة لدراسة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في التحول الرقمي للاستفادة من الفرص والتحديات، بمشاركة ودعم الجهات ذات العلاقة.

وأكدت توصيات المؤتمر- الذي أختتم فعالياته اليوم الخميس بصنعاء تحت شعار “بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية” -أهمية تنفيذ مخرجات المؤتمر وتوصياته لشمولها على النقاط الأساسية التي تمثل جوهر التحول الرقمي في اليمن.
وشهد المؤتمر، في ختام أعماله، جلستين لمناقشة عدد من أوراق العمل، تطرقت إلى “أهمية التشريعات والقوانين في عملية التحول الرقمي، ودور الأطر التشريعية والتنظيمية في دعم ومواجهة الجرائم المعلوماتية الرقمية، وحماية حقوق الملكية الفكرية في البرامج والمحتوى الرقمي”، وكذلك “مفهوم الذكاء الاصطناعي ومتطلباته وتطبيقاته، وأهمية استخدام التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة في تحسين عمليات الإنتاج، وزيادة كفاءة الموارد”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً