يمن ايكو
أخبار

مسابقة وطنية للمبتكرين في صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بصنعاء، اليوم الأربعاء، بدء الموسم السادس من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وتهدف المسابقة السنوية إلى اكتشاف المواهب والكفاءات الوطنية الواعدة لتعزيز الابداع والابتكار، التي تساهم في بناء اقتصاد المعرفة وتحقيق النهضة الشاملة وتشجيع التفكير الإبداعي، بالإضافة إلى مساعدة المبدعين على تنفيذ ابتكاراتهم ومشاريعهم الصناعية، ودعم الأفكار الجديدة وتسجيل براءات الاختراع للمشاريع الابتكارية في مختلف المجالات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة صنعاء، عن نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الحوري، قوله إن الهيئة تقيم لكافة المشاركين مخيما تدريبيا مكثفا يركز على تنمية جوانب الإبداع والابتكار والتسويق والإدارة الناجحة والتقديم والالقاء وفهم الملكية الفكرية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وأساليب تطوير الأعمال والمشاريع، وغيرها من المهارات الحياتية اللازمة للنجاح.

وذكر الحوري أن الهيئة في موسمها السادس عازمة على اتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب المبدع من أبناء الوطن في الداخل والخارج، للمساهمة في الوصول إلى تحقيق الأهداف التطلعات المنشودة إلى جانب سعيها الحثيث لتنمية إبداعاتهم وابتكاراتهم وبناء قدراتهم بما ينعكس إيجابا على المستوى الوطني والمجتمعي.

وخصصت الهيئة ثلاث سيارات كجوائز للمراكز الأولى من المشاريع الشخصية، وسيارة للمشاريع المدعومة من قبل المؤسسات، إضافة إلى جوائز نقدية قيمة لكافة المشاركين والتي تتفاوت بحسب المراحل.

يشار إلى أن الموسم الخامس من المسابقة اختتم في يونيو الماضي، وأسفر عن فوز 4 مشاريع إبداعية بالجائزة الكبرى من بين 16 مشروعا وصلت إلى المرحلة النهاية، فيما نالت المراكز الثلاثة المتبقية جوائز نقدية قيمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً