يمن ايكو
أخبار

الحوثي يتولى إعلان تنفيذ عملية جديدة بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد إسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

أعلن قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، في خطاب سيتم بثه عبر القنوات الفضائية عند الرابعة من عصر اليوم، عن تنفيذ قوات صنعاء عملية عسكرية صوب الأراضي المحتلة في فلسطين هي السابعة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، ليتولى هذه المرة الإعلان عن العملية بنفسه وليس عبر المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء.

وقال الحوثي في خطاب جماهيري “هناك عملية للقوة الصاروخية والسلاح المسير نفذت بالأمس ضد العدو الصهيوني” مؤكدا أنه “لو توفر لشعبنا منفذ بري لفلسطين لتحرك أبناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني”.

وفي الخطاب وجه الحوثي انتقادات لمخرجات القمة العربية الإسلامية التي استضافتها الرياض، الأحد الماضي، قائلاً إنها “الأنظمة العربية تفقد الجدية في التحرك تجاه ما يحدث في غزة” مضيفاً أن القمة “لم تخرج بأي موقف لما يحدث في فلسطين” بحسب قوله.

وتساءل الحوثي أن “قمة يقولون عنها إنها تمثل كل المسلمين تخرج فقط ببيان بمطالبة كلامية هل هذه قدرات 57 بلداً عربياً؟”.

وكانت قوات صنعاء أعلنت الخميس الماضي عن تنفيذ العملية السادسة ضد اهداف عسكرية وحيوية في عمق إسرائيل في إطار المساندة المستمرة التي أعلنتها دعما للمقاومة الفلسطينية، مؤكدة هذه المرة أنها حققت أهدافها وأن إسرائيل تتكتم على الخسائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان العملية السادسة، الذي اطلع عليه موقع يمن ايكو، إن ” قواتنا المسلحة أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف حساسة جنوب الأراضي المحتلة منها أهداف عسكرية في أم الرشراش (إيلات) أدت لإصابات مباشرة والعدو يتكتم على ذلك “.
وأكد سريع استمرار العمليات حتى إيقاف العدوان على غزة.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن اليوم إنه “ضربت قطعة مسيرة مبنى مدنيًا في مدينة ايلات. تشخيص القطعة الجوية وتفاصيل الحادث لا يزالان قيد التحقيق” بحسب زعمه، لكنها المرة الأولى التي يعترف الجيش الإسرائيلي بفشل أنظمة الدفاع الجوي في التصدي للهجمات اليمنية.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة نفذت قوات صنعاء سبع عمليات معلنة بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ضد أهداف متعددة في إسرائيل معظمها استهدف مواقع عسكرية وحيوية في إيلات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً