يمن ايكو
أخبار

اليمن: دعوة للمستثمرين في قطاع النقل

يمن إيكو| أخبار:

دعت حكومة صنعاء، اليوم الإثنين، رجال المال والأعمال اليمنيين والأجانب إلى الاستثمار في المشاريع الاستراتيجية في قطاعات النقل البرية والجوية والبحرية.

ونقلت وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير النقل عبد الوهاب الدرة قوله- في كلمة ألقاها في اجتماع موسع لقيادات الوزارة والوحدات التابعة لها، وبحضور هيئة الاستثمار- إن الفرص الاستثمارية في قطاع النقل كثيرة وواعدة، سواء في مجال النقل الجوي أو البري والبحري، ومن شأنها توفير فرص عمل كثيرة للأيدي العاملة.

وقال الدرة “إن هناك مشاريع في قطاعات النقل بحاجة للتمويل منها مطارات صنعاء والحديدة وتعز الدولية وأرصفة الموانئ في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، والمشروع الاستراتيجي المتمثل في نفق مناخه ومواقع أخرى، وكذلك الموانئ الجافة وغيرها من المشاريع”، حسب قوله.

وفيما أكد رئيس هيئة الاستثمار ياسر المنصور أهمية عمل قائمة بالمشاريع الكبيرة لقطاع النقل، ليتم تقديمها في الاجتماع المقبل مع الغرف التجارية والصناعية، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الهيئة والغرف التجارية والصناعية، أوضح وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ محمد إسحاق أنه تم تجهيز الدراسات الأولية الخاصة بتوسعة محطة الحاويات في ميناء الحديدة وأرصفة في ميناء رأس عيسى، وغيرها من المشاريع في مجال النقل البحري.

وتطرقت قيادات هيئتي الطيران المدني والأرصاد، وتنظيم شؤون النقل البري، إلى تفاصيل أهم مشاريع النقل البري والجوي التي منها تطوير مطار صنعاء وإعادة تأهيل مطاري الحديدة، وتعز الدوليين، نظرا لأهميتهما في مجال الشحن الجوي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً