يمن ايكو
أخبار

مقتل رجل أعمال في مدينة تعز

يمن إيكو| أخبار:

أقدم مسلحون، اليوم الأحد، على قتل أحد من مالكي مؤسسات الصرافة، وسط مدينة تعز.

وقالت مصادر إعلامية إن مسلحين قتلوا جبران العقيلي، الذي يملك مؤسسة العقيلي للصرافة في مدينة تعز، أثناء مروره بجوار جامع الاعتصام، منوهةً بأن أسباب الجريمة لا تزال مجهولة.

وأعلن ملتقى تجار تعز في صفحته على “فيسبوك” مساء اليوم عن اغتيال رجل الاعمال جبران العقيلي مالك محلات العقيلي للصرافة.

وتُعدّ مدينة تعز والمناطق المجاورة لها- في نطاق سيطرة الحكومة اليمنية- إحدى أبرز المدن التي تحولت بفعل الفوضى الأمنية إلى بيئة طاردة للاستثمار، ومنفّرة للرساميل الوطنية، نتيجة عمليات الاعتداء والاختطاف والقتل التي يتعرض لها التجار والمستثمرون بشكل متكرر، وفق تأكيدات رجال أعمال ومستثمرين.

وكانت إحدى الشركات الكبيرة في محافظة تعز، تعرضت في سبتمبر الماضي لعملية اقتحام وهدم منشآت ونهب محتويات تملكها الشركة، على يد جماعة مسلحة، في منطقة الضباب.

وفي مذكرتها لمحافظ تعز بشأن الاعتداء، قالت شركة “ساسكو إنترناشيونال” لخدمات كبار المستهلكين للغاز، إن جماعة مسلحة اقتحمت موقعاً لتموين كبار المستهلكين تابعاً للشركة في منطقة الضباب بمحافظة تعز، واعتدت على العمال، وهدمت السور والمباني ونهبت بعض المحتويات، مضيفة أن واقعة الاعتداء تلك ألحقت بها خسائر كبيرة.

وفي شهر يوليو من العام الماضي 2022م، أصدر تكتل تجار تعز بياناً حذّر فيه مما وصفها بالأعمال العدائية تجاه التجار والمحلات التجارية، والتي ستعمل على طرد رؤوس الأموال والمستثمرين المحليين من المدينة، وأصدر التكتل بيانه حينها على خلفية اختطاف مسلحين تاجراً في سوق الجملة، وآخر في شارع جمال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً