يمن ايكو
أخبار

لماذا فقدت مديرية “الشيخ عثمان في عدن نشاطها التجاري؟

يمن إيكو| أخبار:

تغلق المحلات الشهيرة والأكثر شعبية أبوابها تباعاً في مديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن، نتيجة وقوعها تحت طائلة الجبايات والإتاوات المبالغ فيها، والتي أدت إلى تراجع الحركة التجارية وعزوف الكثير من التجار عن نشاطهم، حيث أصبحت تلك الجبايات فوق مستوى قدراتهم.

صحيفة “عدن الغد” قالت إن واحداً من أشهر المطاعم في مديرية الشيخ عثمان بعدن، أغلق أبوابه بسبب تراجع الحركة التجارية في المديرية، عقب الأضرار الكبيرة التي أنهكتها تحت وطأة ما وصفته الصحيفة بـ “جنون الجبايات والرسوم الباهظة”، المفروضة على التجار.

الصحيفة أشارت إلى أن “مطعم ردفان” الشهير، الذي ظلت أبوابه مفتوحة على مدى أكثر من 25 عاماً، كواحد من أبرز المطاعم على مستوى مديرية الشيخ عثمان، أنهى نشاطه بالإغلاق حيث لم يتمكن من مواجهة الجبايات المتعددة المتزامنة، مع ضعف الإقبال الناتج عن الوضع المعيشي البائس والمتدهور.

وكانت وسائل إعلام نقلت، في أواخر سبتمبر المنصرم، عن عدد من تجار مدينة الشيخ عثمان أن تعدد الجبايات والضرائب وأموال الواجبات والغرامات تسبب بإنهاك القطاع التجاري في المديرية، التي تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى واحدة من أقل مديريات عدن نشاطاً على المستوى التجاري، بعد أن كانت في المقدمة على مدى 8 عقود مضت، حسب تعبيرهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً