يمن ايكو
أخبار

1.4 مليار ريال حجم الاختلالات المالية في محطة لتعبئة أسطوانات الغاز بتعز

يمن إيكو| أخبار:

كشفت مصادر إعلامية عن اختلالات مالية وفساد في إحدى محطات الغاز في محافظة تعز، بقرابة 1.4 مليار ريال، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م.

وذكر الصحافي مرزوق ياسين، في منشور بصفحته على فيسبوك، أن مطابقة الكميات الواردة والمنصرفة من محطة الشمايتين لتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي- التابعة لشركة الغاز- والتي تمون مديريتي (الشمايتين – المواسط) أثبتت أن حجم التجاوزات التي وصفها بالفساد في المحطة بلغ ملياراً و432 مليون ريال خلال تلك الفترة.

وأشار ياسين إلى أن المحطة أنتجت أقل من 50% من الكميات الواردة إليها من صافر عبر نظام الشركة، بفارق أسعار 450 ريالاً جبايات غير قانونية في كل أسطوانة، فيما قامت المحطة بتحويل بقية الكميات إلى طرمبات سوق سوداء تمونها في ريف تعز.

وأضاف أن أسعار البيع خلال شهري أبريل ومايو من العام الحالي 2023م تراوحت بين (650 – 700) ريال للتر الواحد، منوهاً بأنه خلال الأشهر الأولى من العام الجاري تم ضبط (20) مقطورة مرسلة من صافر إلى المحطة في محافظة لحج، وتم بيعها بأرباح لا تقل عن 20 مليون ريال في المقطورة الواحدة، مؤكداً أن التجاوزات والفساد في المحطة خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2023م، شمل التلاعب بالكميات المنتجة من كل مقطورة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً