يمن ايكو
أخبار

الجمعيات السمكية في الشحر تحذر من استغلال الشركات للصيادين جراء قرار منع التصدير

خاص- يمن إيكو

حذرت الجمعيات السمكية في مدينة الشحر بحضرموت، من تبعات قرار المحافظ التابع لحكومة الرئاسي، منع تصدير الأسماك، على الصيادين، مضيفة أن القرار يصب في صالح الشركات السمكية التجارية.

وأصدرت أربع جمعيات سمكية في مدينة الشحر، الخميس، بياناً بشأن قرار محافظ حضرموت التابع لحكومة الرئاسي حول “منع تصدير الأسماك للخارج” جاء فيه أن “أن القرار سيصب في صالح الشركات السمكية التجارية التي ستستغله من خلال شراء الإنتاج بثمن بخس من الصيادين”.

وطالب البيان المحافظ بالبحث عن حلول تراعي ارتفاع كلفة الإنتاج، وتساهم في توفير الأسماك للسوق المحلية، لكن بدون الإضرار بالصيادين.

وتشهد المحافظات الساحلية التي تسيطر عليها حكومة الرئاسي أزمة في الأسواق السمكية، حيث ترتفع الأسعار بشكل مستمر، بسبب استمرار تهريب الإنتاج إلى دول الجوار، بحسب تحقيق لوكالة رويترز.

وواجهت حكومة الرئاسي مطالبات متكررة من جانب الصيادين بوضع حد للشركات الأجنبية التي تستحوذ على الإنتاج وتقوم باصطياد كميات ضخمة وبشكل عشوائي.

وكان محافظ حضرموت أصدر قراراً يحظر تصدير الأسماك، لكنه لم يضع حلولاً لاحتياجات الصيادين، الأمر الذي يفتح المجال أمام الشركات الأجنبية للاستحواذ على إنتاج الصيادين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً