يمن ايكو
أخبار

الحديدة: استقبال 14 صياداً يمنيا بعد 22 يوما من اختطافهم من قبل قوات التحالف

خاص- يمن إيكو

استقبل مركز الإنزال السمكي في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس 14 صياداً اختطفتهم قوات التحالف من المياه اليمنية.

وأوضح مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عزيز عطيني أن ثلاثة من الصيادين العائدين اختطفتهم قوات التحالف من جزيرة أرضين (مديرية ميدي بمحافظة حجة) وتم احتجازهم لمدة 22 يوماً في جزيرة فرسان. فيما تعرض 11 صياداً للاختطاف من جزيرة شعبين اليمنية.

وذكر الصيادون أن أربعة قوارب باركودا سعودي على متن كل منها أربعة مسلحين، اعترضتهم، وباشر مسلحوها الاعتداء على الصيادين بالضرب والشتم، وتم اقتيادهم إلى منطقة مجهولة.

وأشار الصيادون -الذين تفاوتت فترات اعتقالهم بين أسبوع إلى 22 يوماً- إلى أنهم تعرضوا للتعذيب والإجبار على الاتصال بأهاليهم لدفع فدية مقابل عودتهم مع تحذيرهم بعدم إبلاغ أي جهة رسمية.

يذكر أن مصادر محلية بالحديدة أكدت الإثنين الماضي استقبال 70 صيادا يمنيا بعد أكثر من أربعة شهور من اختطافهم من مناطق الصيد السمكي في البحر الأحمر من قبل قوات ارتيرية اقتادتهم إلى معسكر قرب جزيرة فاطمة، وتتفاقم معاناة الصيادين اليمنيين في مختلف المناطق الساحلية اليمنية من سقطرى حتى ميدي، يوما بعد يوم، بسبب سيطرة التحالف وعسكرته لمناطق الصيد في المياه اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً