يمن ايكو
أخبار

شبوة: قوات إماراتية تعتقل مجموعة من الصيادين وتصادر قواربهم

خاص- يمن إيكو
ذكرت مصادر محلية بمحافظة شبوة أن القوات الإماراتية المتواجدة في ميناء بلحاف، ما زالت مستمرة بتنفيذ حملة اعتقالات بحق الصيادين من أبناء المدينة أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه اليمنية.

وأوضحت المصادر، أن القوات الإماراتية اعتقلت، الأحد الماضي، مجموعة من الصيادين، عقب احتجازها لـ 4 قوارب صيد في سواحل مديرية رضوم، واقتادتهم إلى منشأة بلحاف ولا تزال محتجزة لهم حتى اليوم.

ولفتت إلى أن حملات الاعتقالات التي تمارسها قوات الإمارات، والتي تسيطر على موانئ شبوة ومنشأة بلحاف الغازية، بحق الصيادين اليمنيين وحرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد، تأتي بعد منع الصيادين من الاقتراب أو الاصطياد في دائرة واسعة تحيط بأماكن تواجدها، حيث قامت بترسيم حدود خاصة بها من الشريط الساحلي اليمني، وسط تجاهل من الحكومة الموالية للتحالف.

وتستمر دول التحالف والفصائل الموالية لها- إضافة إلى ما تقوم به القوات الإريترية في البحر الأحمر- في احتجاز الصيادين اليمنيين وتضييق الخناق عليهم أثناء ممارستهم عملية الصيد في المياه الإقليمية اليمنية، ومصادرة قواربهم، متسببةً بفقدان آلاف الصيادين لمصادر رزقهم اليومي، واتساع حالة الفقر التي انتشرت في أوساطهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً