يمن ايكو
أخبار

حكومة “الرئاسي” تقر ببيع أكثر من 10 ملايين برميل نفط خلال 2022

خاص – يمن إيكو

أقرت حكومة “المجلس الرئاسي” الموالية للتحالف، أنها قامت ببيع أكثر من 10 ملايين برميل من النفط الخام خلال العام الماضي، في وقت تعيش المناطق الواقعة تحت سيطرتها أوضاعاً متردية.

وكشف رئيس هيئة الاستكشاف النفطي بوزارة النفط التابعة لحكومة “الرئاسي”، خالد باخميش، أن شركة “أو إم في” النمساوية أنتجت خلال العام الماضي قرابة ثلاثة ملايين و600 ألف برميل، كما أنتجت شركة “كالفالي” الكندية خمسة ملايين برميل، فيما بلغ إنتاج شركة “أوكتافيا” البريطانية قرابة مليون برميل، من قطاعات نفطية مختلفة.

ولا تشمل هذه الكميات إنتاج شركات صافر من حقول مارب وشبوة وحضرموت، كما لا تتضمن إنتاج شركات أجنبية أخرى تعمل في عدة قطاعات.

وكانت وزارة النفط بحكومة صنعاء قد كشفت في سبتمبر الماضي أن إجمالي ما تم تصديره من النفط الخام منذ يناير 2022 وحتى يوليو من العام نفسه، يتجاوز 19 مليون برميل، بقيمة تقدر بأكثر من مليار و722 مليون دولار.
وتتعمد حكومة “الرئاسي” الموالية للتحالف التغطية على تفاصيل مبيعات النفط الخام برغم المطالبات المتصاعدة بالكشف عن مصير العائدات.

واعترف مسؤولون في حكومة “الرئاسي” سابقاً بأن عائدات النفط الخام تذهب إلى البنك الأهلي السعودي، في وقت يشهد البلد أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً