يمن ايكو
أخبار

عدن: استمرار إضراب عمال المصافي ورفض نقابي للتفاوض مع من أضروا بالموظفين

خاص – يمن إيكو

أكد مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن، الخميس، استمرار الإضراب حتى يتم الاستجابة لكل المطالب المشروعة، بما فيها إيقاف عسكرة المصفاة وإعادة تشغيلها.. رافضاً أي تفاوض مع من تسبب في إيقافها منذ أكثر من سبعة أعوام، وأضر بالعمال والموظفين.

وقال المجلس، في بيان له، إن المصفاة تحولت إلى ثكنة عسكرية تستوطنها أدوات القمع من اللواء الأول دعم وإسناد، والذين يعتدون على الموظفين المعتصمين للمطالبة بتشغيل المصفاة، وحقوقهم المشروعة.

وأشار البيان إلى التزام المجلس النقابي بقانون الإضراب، الداعي إلى بقاء العمال في مواقعهم للحفاظ على مقدرات المصفاة من التخريب.. محملاً الجهات الأمنية والعسكرية التي تسيطر على المصفاة تبعات أي خطوات باتجاه المساس بأرواح العمال والموظفين.

يذكر أن الأضراب الشامل بدأ أمس الأربعاء، عقب اعتداء قوات أمنية على الموظفين واعتقال المطالبين بحقوقهم المشروعة، وبعد خطوات قانونية اتخذها مجلس اللجان النقابية، وصولاً إلى الإضراب الشامل، وبعد الوصول إلى قناعة بأن من يسيطر على المصفاة لا يريد تشغيلها، رغم اتساع المطالب الشعبية والحاجة الوطنية القصوى لهذه المنشأة، في ظل تفاقم أزمات المشتقات النفطية التي تشهدها البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً