يمن ايكو
أخبار

الأمم المتحدة تشدد على أهمية السماح بدخول المشتقات النفطية والعمل على فتح ميناء الحديدة بشكل كلي

خاص – يمن إيكو

ناقشت وزارة النفط والمعادن التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، وليام ديفيد غريسلي، الأوضاع الإنسانية ومعاناة المواطنين نتيجة استمرار قوات التحالف في احتجاز سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

ووفق وكالة الأنباء “سبأ” بصنعاء فإن اللقاء تطرق إلى الممارسات التعسفية لدول التحالف والموالين لها، سواء في احتجاز سفن الغاز أو تحويل الحصة الأقل من إنتاج محطة صافر من الغاز المنزلي إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء، رغم الكثافة السكانية، فيما يتم تحويل الكميات الأكبر الى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

وأكدت الوزارة أهمية دور الأمم المتحدة في هذا الجانب بما يخفف من معاناة المواطنين، مبينةً أن الغاز المنزلي مادة أساسية ومرتبطة بحياة الإنسان بشكل مباشر، ما يدعو إلى إيجاد آلية لتوزيع الغاز المنزلي من إنتاجية محطة صافر في مأرب.

وأشارت إلى أن احتجاز التحالف لسفن الغاز رغم حصولها على تصاريح أممية تسبب في غرامات مالية كبيرة تجاوزت 6 ملايين دولار.
من جانبه أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة للشئون الإنسانية إلى أهمية السماح بدخول المشتقات النفطية، خاصة الغاز المنزلي، كونها مواد أساسية وهامة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، مؤكداً حرصه على استمرار الدفع باتجاه الخطوات الإيجابية والعمل على فتح ميناء الحديدة بشكل كلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً